يقوم الواقع المعزز بشكل أساسي بتركيب مكونات افتراضية في المناخ الفعلي للمراقب. الاستقبال الجماعي للواقع المعزز بطيء ولكنه مؤكد. المبرر لذلك هو أن الابتكار لا يزال جديدًا بشكل استثنائي وسيخصص جهدًا مثيرًا للإعجاب للتنكر مع إجمالي السكان. من الواضح أن انخفاض قيمة أدوات AR سيكون اعتبارًا رئيسيًا لها وبالمثل مع أي أدوات تقنية متبقية. على الرغم من أن بعض الهواتف المحمولة المتطورة تحتوي على ميزات الواقع المعزز ، إلا أنها لا تملك القدرة على استخدام الواقع المعزز بطريقة لا يمكن إنكارها. استخدم Snap chat و Facebook و Instagram كاميرا في هواتفك المحمولة للواقع المعزز. كانت لعبة السيلفي مشهورة بشكل استثنائي بسبب قنوات الوجه في Snap chat في عام 2015. وبالمثل ، حظي تطبيق AR Camera Effects by Facebook بتقدير كبير في عام 2017.
يُنسب إلى مؤسسات مثل Facebook و Apple و Google ، كان هناك تحسينات وإرسالات في مرحلة AR. بالنظر إلى أن لديهم قاعدة عملاء هائلة ، فإنهم عادةً ما ينقلون تطبيقات AR خارج الحاوية إليهم. سمحت حزمة AR من Apple و Lens Studio من Snap chat و Ar Core من Google للمصممين بالتفكير في تطبيقات AR والأحكام ذات الصلة. في وقت لاحق ، سيكون هناك العديد من تضمين AR منفصلة عن أشرطة القياس الافتراضية الحالية وقنوات ضبط الصورة. في جراحة الأعصاب ، لديها إمكانيات تطبيق قوية بشكل خاص.
ربما تكون المادة ثنائية الأبعاد قد استنفدت نار الجحيم من الجميع. يمنح الواقع المعزز UX لا مثيل له من التجربة الحالية للثنائي الأبعاد مع تجربته ثلاثية الأبعاد المذهلة. الدليل واضح من 75،00،00،000 تنزيل للعبة Pokemon Go. يمكن أيضًا اعتبار 1،60،00،000 وجهة نظر يومية حول نقاط اتصال صور السيلفي في Snapchat بمثابة استقبال جماعي إضافي للواقع المعزز. سيكون أكبر استقبال للواقع المعزز في مجال التجارة الإلكترونية حيث يمكن تحسين أوراق العرض الثابتة باستخدام UX الواضح. IKEA هي علامة تجارية مشهورة للأثاث وقدمت تطبيق AR. يمكن للعملاء تصفح التطبيق ومشاهدة كيفية ضغط الأثاث الافتراضي المفضل لديهم في غرفهم الأمامية. هذه ليست سوى واحدة من الحالات العديدة.
تفيض النشرات والمجلات التقنية مع الأنماط في أعمال الواقع الافتراضي والواقع المعزز بشكل عام أقل شهرة. ومع ذلك ، يمكن قول الحقيقة ، الواقع المعزز هو الذي سيكون له فجوة أكبر بين ابتكارات VR / AR. كما قيل لتبدأ مع سوق AR / VR البالغ 108 مليارات دولار والذي سيكون في عام 2020 ، فإن جزء AR يبلغ حوالي 83 مليار دولار. هذا في حد ذاته يقول عن قدرة ابتكار الواقع المعزز. من المتوقع أن يصل الاستهلاك العالمي لتطورات AR / VR في عام 2018 إلى حوالي 17.8 مليار دولار. هذا يدل على فرصة السوق الهائلة لمثل هذه التطورات NGUI.