إذا كنت تستخدم تسويق المحتوى ، فإن استراتيجية تدوين الضيف هي تكتيك أساسي لتعزيز حركة المرور وعائد الاستثمار لتسويق المحتوى.
يعد تدوين الضيوف طريقة رائعة لبناء الوعي بالعلامة التجارية لأن المحتوى الذي تنشره على مدونات أخرى يخبر القراء الجدد عنك. قد يزور هؤلاء الجمهور الجديد مدونتك. هذا يعني أن المدونات الخاصة بالضيف يمكن أن تساعدك في جذب مشتركين جدد وتعزيز توليد العملاء المحتملين.
في الواقع ، تساعدك مدونات الضيف أيضًا على بناء الثقة لأنه عندما ينشر موقع موثوق به وموثوق المحتوى الخاص بك ، فإن بعض الثقة ستنتهي عليك. ويمكن أن يساعد التدوين المنتظم للضيف الآخرين في رؤيتك كخبير ، وهو أمر رائع لعملك.
لكن هل وضعت كل ما لديك في إنشاء مشاركات الضيف ، فقط لكي تفشل؟ أنت تنظر إلى التحليلات وتنتظر وصول الزوار والمشتركين. بعد مرور أشهر ، لم تكتسب جهود التدوين الخاصة بالضيف أي زخم.
يبدوا مألوفا؟
فيما يلي ثلاث نصائح لمساعدتك في إنشاء استراتيجية تدوين ضيف مربحة.
1. المساهمة في المواقع التي لم تعد مضيعة للوقت
معظم المدونات التي يمكنك المساهمة فيها لا تستحق وقتك لأنها تفتقر إلى جمهور متفاعل. لذا ، ابدأ بإيجاد مدونات تستحق المساهمة فيها. افحص كل مدونة وقبل طرحها على فكرة مشاركة ضيف ، اطرح على نفسك الأسئلة التالية:
هل أشركوا القراء؟ انتبه جيدًا للتعليقات الجيدة لأن الكثير من التعليقات غير المرغوب فيها تعد علامة حمراء.
هل يردون على التعليقات؟ هذه علامة يتعامل بها المدون مع قرائه والمدونة نشطة.
هل يروجون لمحتواهم بانتظام؟ إذا لم يبذلوا جهدًا في مشاركة المحتوى الخاص بهم وتسويقه ، فلن يقوموا بالترويج لمحتواك.
هل يتوافق جمهورك المستهدف مع هذه المدونة؟ يجب أن يكون لديك "جمهور مستهدف" تريد الوصول إليه ويجب أن تتحدث المدونات التي تساهم فيها إلى نفس الجمهور.
هل يمنحون رصيدًا للكتاب أو رابطًا إلى مدونتهم / صفحتهم المقصودة في السيرة الذاتية للمؤلف؟ ستبذل الكثير من الجهد في إنشاء المحتوى ، لذا يجب على الأقل الحصول على سطر ثانوي به رابط إلى مدونتك.
2. الرد على جميع التعليقات
هذه هي الطبيعة الثانية لمعظم المدونين الآن. وهو أمر بالغ الأهمية لأنه عندما يأخذ القارئ وقتًا لترك تعليق ذي مغزى ، فمن المعقول الرد - فقط لشكره. افضل حتى الآن؛ أضف إلى المناقشة واستمر في المضي قدمًا.
حتى لو لم يرد صاحب المدونة على التعليقات ، يجب عليك ذلك. تساعدك تعليقات المدونة على التعلم من القراء واكتساب الملاحظات ومعرفتهم بشكل أفضل.
3. تعزيز مشاركات ضيفك
لا تعتمد فقط على المدون لتوجيه كل حركة المرور إلى منشورك أو مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي ، لأن هذا لا يكفي للحصول على النتائج التي تريدها.
يحصل بعض المدونين على فرصة رائعة للتدوين كضيف ولا يروجون لمنشوراتهم مطلقًا. نعم ، يساعدك التدوين الضيف في الوصول إلى جمهور أكبر. ولكن عندما تنشر ضيفًا على مدونة شائعة ، سيكون لجهودك الترويجية المعتادة تأثير أكبر.
لذا استخدم كل إستراتيجية ترويجية يمكنك استخدامها لمزيد من المعلومات إضغط هنا